الثلاثاء، 25 حزيران، 2013

عن الزومبيز و الزمور


ما كنش المطلوب من اليافطة تنزل ولا حتى كان مطلوب تصرخ ولا مطلوب انك تبذل أي جهد.. كانت اليافطة بتقول " زمّر تضامنا مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية" و خلال ساعة و أنا حاملتها.. اللي زمروا يمكن 5. و أنا كنت متعمدة أحطها بوجه السيارات و أتأكد  انهم قادرين يشوفوها منيح.

انا كنت شايفيتهم زومبيز و قعدت بعقلي اعد كم جثة عم تمشي. مع كل الضجة اللي بعملوها الأهالي كل يوم من 55 يوم أكثر من 80 اعتصام بمختلف المناطق الحيوية في عمّان .. بأكبرضجة ممكنة الضجة اللي بالنسبة اللي أعذب موسيقى.. كنت مفكرتها الضجة بتوّجع و بتزعج من تخبيط على الطناجر لمسيرة سيارات بكل عمّان و تزمير و يافطات .. ما ضلش أي فكرة الا أهالي الأسرى عملوها لكن ازا على مستوى اليافطة اللي بتحكي للناس اللي بتمر من قدامهم انهم يزمروا ما زمروش كيف بنتوقع منهم انهم ينزلوا كمان أو ينزعجوا من الضجة. شاهين مرعي أخو الأسير منير مرعي بكتب يوميا على الفيسبوك بحرقة بحاول قدر الامكان انه يعّبر عن مدى الغضب اللي هو فيه لحتى وصل لنتيجة انه يضم الأحزاب و الحراكات الساكتة عن الموضوع لقائمة المفقودين كمان. يعني باختصار الزلمة صار يدوّر دوارة ع نتفة كرامة.

النظام الأردني ببساطة بعد 55 يوم لاضراب الأسرى الأردنين عن الطعام قرر يبعت سرسريته يتعرضوا لأهالي الأسرى اللي أغلبهم أمهات و كبار بالسن و فعلا بعت بلطجيته عند الديوان الملكي و عند دوار عبدون بالمرتين تهجموا على الأهالي و ما اعتقلوش أي حدا من السرسرية ولا حتى من باب يضحكوا علينا و اعتقلوا طبعا ابن عم الأسير منير مرعي .. بلال.. ضربوه و اعتقلوه.. يعني كنا بالحرية للأسرى و صرنا بالحرية لأهالي الأسرى كمان. و الدرك دخل ببسطاره و فش غل السرسرية.

بديش أحكي انه الأهالي تعبوا.. لانه بلا شك الوقفة تحت الشمس كل يوم مرتين ساعتين و انت تصرخ مش هينة على الصغير لحتى تكون هينة على الكبير. هداك اليوم عمتو للأسير منير مرعي صارت تبكي و تحكي مع صورة منير و قالتله " يما ما في دولة وراك انت ما الك الا الله" بعدها شرحتلي كيف انه امه توفت وهو بالسجن و انها خايفة تموت هي كمان قبل لتشوفه. طبعا أبو عبدالله البرغوثي دخل مدة المستشفى من كتر التعب و الارهاق و القهر و الجلطة اللي هو فيها و تعدي السرسرية عليه و أول ما طلع من المستشفى رجع على الاعتصامات.. أبو الأسير عبدالله البرغوثي بكل حرقة قلب مرة حكالهم" ولكم انا ابني شو عمل يعني.. ابني حط كندرته بثم "اسرائيل" أنا ابني عليه أكبر حكم بالتاريخ" .. تخيل يعني  ابنك مضرب عن الطعام صرله 55 يوم مش ماكل و عم بموت.. أي أنا لما أضرب عبدالله محادين المرة الثانية بعد اليوم التاسع بلشت أفقد عقلي.. انه كيف يالله ما ياكلش و صحته تاكل هوا.. هذا وهو بالسجن هون معتقل رأي.. كيف لو ب "اسرائيل " .. وبما انه الناس ما بتتعاطفش الا مع الناس اللي بتعرفها شخصي.. تعال أقولك شوي عن الأسرى.. كل أسير متلك متله عنده أحلام و عنده زوجة و بيت و أطفال و عنده أم و أب و هو مضرب عشان يعيش.. عشان بده يكمل حياة عشان ما بدوش يموش. و اشي ما عندوش أم و أب لأنهم ماتوا و هو بالسجن و كلهم "حطوا كندرتهم بثم اسرائيل" بكفيش هيك لحتى تتضامن معهم؟ طيّب انزل احكي مع أهاليهم بلكي عرفتهم أكتر أو بلاش شوف الصور.. شوف الأمهات و هم بهتفوا بحرقة و الدمعة بعينهم .. اليافطات ترى اهترت من الشمس و الطناجر اللي بندق فيها انخزقوا من كتر التطبيل و بيجي واحد بليد من جثث عمّان بقلك بس هم ليش يهتفوا "حرية من الله غضبن عنك عبدالله" طب يا روح امك بكرة بس تنحبس ب "اسرائيل" و بس تنمنع عن روحة الحمام و تنضرب من الصهاينة بالسجن و تضرب عن الطعام و امك تبلط بالشارع عشانك ساعيتها بنقعد ع قهوة ع رواق بنحلل بهتافاتها. ومن امتى اللي بعمل مقابلة مع سجّان صهيوني مهتم؟ طير بلا هبل. 

اليوم في اعتصام للأهالي من مجلس النواب عالساعة 5 لدوار الداخلية. طبعا مش متوقعة كتير ناس تنقح عليهم كرامتهم و ينزلوا ولا متوقع استعراض من مجلس النواب كمان اللي مرة حب يستعرض فيها و "طرد" السفير "الاسرائيلي"  اللي رايح أصلا على عزا أبوه و رجع. واه على سيرة دوار الداخلية هداك الاعتصام كنت واقفة مع الأهالي و الأمن بقلهم" كله ولا دوار الداخلية.. دوار الداخلية عمره ما حدا اعتصم عليه و ممنوع منعا باتا" للأمانة صحكت. متت ضحك. ولكو رجلينا اللي حفيت من الاعتصامات و أجسامنا اللي انضربت ع دوار الداخلية هذا كله بشهد على صدق كلامكم.

لا و باليوم اللي اعتصمنا مع الأهالي عالدوار الرابع ماكنش في عدد غير الاهالي مع انه قبل بيوم كان في معركة طاحنة و شرسة على الفيسبوك من مؤيديين عساف و معارضينه انا بصراحة بحضرش لا عرب أيدول ولا سخماط و ما عنديش مشكلة مع اللي بحضروه ولا شايفتها منطق يتحمّل فوق طاقته الشب ولا يتسخف ولا شايفة في داعي يدخلوه بعقدهم النفسية. بس والله العظيم ما قدرتش الا أصفن طيب اللي وزعوا وطنيات و هتوا على المتابعين البشر العاديين اللي على الأقل متصالحين مع ذاتهم و قلك لازم تحرير فلسطين و شو هالعهر و الخ وينهم؟؟؟ لا جد وينهم؟؟؟؟؟ يعني بتفت مراجل على الفيسبوك اعملك اشي عالأرض مشان الله أو اخرس.

أنا وصلت مرحلة أترجى زمروا. يا عمي زمروا. على الأقل بس تشوفوا أهالي الأسرى معتصمين زمروا. منتوا دايما بتزمروا عالطالعة و النازلة على أقل اشي بتزمروا.. زمروا مشان الله.. و عالأكيد هلأ رح يطلع عبقري  زمانه يقولي بس لا لا كيف بدك أتضامن وانا مش عارف شو تهمة كل واحد فيهم ب "اسرائيل" و يعملي فيها القانوني و الانساني و العالم قرية صغيرة و يالله كلنا نحب بعض و بصيرش العنف برجع بقلك تهمتهم زي ما حكى أبونا أبو الأسير عبدالله البرغوثي تهمتهم " حطوااااا كندرتهم بثمم اسرائيل" و اللي بقلك بس انتو كتير عاطفيين بالموضوع يأشرلي ع أي اشي منطقي بصير... و يحللي وين المنطق لما الأمن يتعاون مع السرسرية ما غيرهم المعروفين اللي صارت ستي بقبرها عارفة أساميهم لضرب الأهالي اللي بس بهتفوا..بس عادي مهاي البلد لسى اللي عذّب الشباب بأحادث الرابع على رأس عمله.. و حسين المجالي صار وزير داخلية فعادي يعني.
ويا دركي بدناش بطولات كايد مفلح عبيدات صرنا بس بدنا تضربش الأهالي و هم بهتفوا سلمية.


قررت من اليوم أكتب هون عن القرف اللي احنا فيه بما انه احنا الحرية واصلة معنا للفضاء و محجوبة المواقع فيالله نرجع للتدوين.



هناك 5 تعليقات:

  1. يمكن انت يا ايه فشتي غل ناس مش عارفه شو توصف الوضع
    مش عارفه شو تعمل اكتر من الاعتصام ومش عارفه هو في حدا شايفهم وسامعهم في حدا مؤمن بأنه الي بالسجن انسان اصلا ازا في حدا عارف شو يعني انسان
    يمكن الاعتصام بيعتبره المسؤول بعد هالمده ديكور للبلد ومظهر عن تحضر واعتباؤها حؤية رأي "طبعا بنظرهم "
    والوضع هيك ما بضر الصغير فيهم فما حتفرق مع الكبير لهيك لازم يصير في تفكير بشي اكبر يهز كراسيهم
    وعندي اقتراح بسيط بحاول في وان شالله يزبط "مع اني ما تابعت ارب ايدول " بس فرصه انه استلم محمد سفير نوايا حسنة وسفير اللاجئين الشباب نحنا لاجئين اهلينا اسرى مش هو سفيرنا يسمعنا لو ما عمل شي يمكن ازا حكى بالموضوع التابعين اله يحسوا شوي يوقفوا شوي يصفنوا
    مجرد فكرة ....

    ردحذف